بهذه الطرق حتما ستجعل قطتك أكثر سعادة

0
--إعلانات--

بهذه الطرق حتما ستجعل قطتك أكثر سعادة

عندما تنظر إلى القطط تجدها كائنات صغيرة ولطيفة وأكثر حركية، يبدو أنها ولدت للعب. إلا أن بعض مالكيها من العائلات وعندما تكبر وتجتاز فترة الطفولة يرون فيها حيوانات اليفة مسنة لا تفضل إلا القيلولة والاستلقاء في الشمس.

إلا أن الخبراء يرون عكس ذلك، وفقًا لمدرب الحيوانات كريستن كولينز ،CPDT ،ASPC  فإن القطط تحب أن تكون لديها ما يشغلها. وبدون الأنشطة البناءة للاشتغال بها، قد تستعمل طرق غير مرغوب فيها ، مثل التواء المفرط والتبول خارج صندوق القمامة وخدش الأثاث. للحفاظ على سعادة أفراد عائلتك من القطط ونشطها ، فكّر في تسليتها بالطرق التالية:

وفر لها فرصا للاستكشاف

بهذه الطرق حتما ستجعل قطتك أكثر سعادة

إن القطط تحب استكتشاف أماكن وأشياء جديدة. أكياس التسوق الورقية (مع قطع المقابض) وصناديق الكرتون هي أشياء بسيطة يمكنك استخدامها يوميًا.  وفر لها خداشة قطط مناسبة لها.

تأكد من حصولها على “تلفاز القطط

بهذه الطرق حتما ستجعل قطتك أكثر سعادة

قد ترغب في مشاهدة التلفاز للترفيه، لكن قطتك ربما تفضل رؤية الأماكن الخارجية الرائعة. تتضمن برامجها التي لا يمكن تفويتها، فهي تحب مشاهدة الطيور في الخارج، وتحب منظر الطبيعة ومشاهدة الجار المجاور لك، لذا امنحها إمكانية الوصول دون عوائق إلى النوافذ في منزلك اقتني لها فناء القط. إن أمكن ، قم بتعليق مغذيات الطيور خارج النوافذ التي يرتادها قطك.

--إعلانات--

بهذه الطرق حتما ستجعل قطتك أكثر سعادة

لا تنس المشاهدة الداخلية: العديد من القطط مفتونة بأحواض السمك. حتى أحواض السمك الميكانيكية ، مع الأسماك المزيفة التي تنتقل عبر الشاشة ، يمكن أن تروق لقطتك. وعلى الرغم من أنها قد لا تستمتع بالتلفاز مثلك ، فقد تأخذ قطتك مقاطع فيديو خاصة بالقطط تعرض لقطات مقربة للطيور والقوارض.

 

 

 

تهيئة الفرص لقطتك “للبحث” عن الطعام

بهذه الطرق حتما ستجعل قطتك أكثر سعادة

اجعل قطتك تبحث عن الطعام بدلًا من تركها ترعى طعامها طوال اليوم. فيمكنك القيام بذلك عن طريق إخفاء الطعام في جميع أنحاء المنزل أو وضعه في ألعاب توزيع الطعام. وتجعلها تبحث عنه لخلق الاثارة عندها.

اللعب معك

بهذه الطرق حتما ستجعل قطتك أكثر سعادة

حاول التفاعل مع قطتك عن طريق اللعب. خلال جلسات اللعب اليومية معك، يمكن لقطتك الاستمتاع بدرجة أكبر من التحفيز الفكري. خذ بعين الاعتبار الأنشطة التي تسمح لقطتك بممارسة غرائزها في الصيد. الألعاب التي تشبه الفرائس مثل الفئران، مثل القوارض ، تحظى بشعبية لدى القطط. يمكنك تحريك هذه الألعاب باتجاهها وبعيدًا عنها حتى تتمكن من الإمساك بها. تقدم ألعاب العصا طريقة أخرى لإغراء القطة للعب بطريقة الصيد – كل ذلك مع إبقاء عقلها وجسدها نشيطين.

هناك العديد من الأنشطة والألعاب الأخرى التي يمكنك مشاركتها مع قطتك.  فما عليك إلا تطوير كل من مهاراتك وتعليم قطتك بعض الحيل، مثل كفك بكفي أو هاي فايف (high five). اطلع على هذا المقال للتعرف على كيف تعلم قطتك كفك بكفي أو high five

ستندهش من مدى إبداعك أنت وقطتك!  بغض النظر عن ما تختاره ، من المهم جدًا أن تعطي قطتك أشياء للقيام بها ستبقيها سعيدة وفي صحة جيدة.

تعرف على أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها للعب مع قطتك

--إعلانات--
لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك