تعرف على أشهر روائح تكرهها القطط

0
--إعلانات--

إن القطط كائنات معروف تتميز بحاسة شم قوية جدا مقارنة مع الكائنات الأخرى، هذا الأمر يجعلها تشم مختلف الروائح بجوارها. ليست جميع الروائح تلقى إقبالا لدى القطط فهناك روائح تكرهها القطط وتحاول جاهدة تجنب شمها، إنها مثل البشر تماما تحب رواح وتكره أخرى

في هذا المقال سنتعرف على أشهر روائح تكرهها القطط و تسبب لها انزعاجا:

التوابل

يعتبر الفلفل الأسود، الثوم، البصل و القرفة من أكثر أنواع التوابل التي تكره القطه روائحها، فهي تسبب عطسا متواصل للقطط ويدفع القطه للفرار. فلا تستغرب من فرار قطتك منك أثناء استعمال هذه التوابل.

قشور القهوة

تعرف على أشهر روائح تكرهها القطط

القطط تنفر من رائحة قشور القهوة بعد غليانها في الماء، ولا تحب هذه الرائحة، مما يجعل البعض يستعملها لحماية النباتات والورود من القطط لحتى لا تفسدها، فهذه الرائحة المنبعثة تدفع القطه للفرار وعدم الاقتراب من هذه النباتات والورود.

الموز

تعرف على أشهر روائح تكرهها القطط

تحتوي فاكهة الموز على نسب عالية من البوتاسيوم ، إلا أن القطط  لها رأي أخر فهي لاتحب هذه الفاكهة.  إذا كنت تريد تمن قطتك الابتعاد من الأريكة ولا تود رؤيتها تتسلق بالأريكة، فما عليك إلا فرك  قشر موزة أو اتركها على الأريكة لفترة معينة ، ستلاحظ هرولة قطتك أو قطك المسكين منها.

أسماك سيئة

--إعلانات--

إن الأسماك السيئة تجعل القطط تنفر منها، فشيئ سيئ لا ينبعث منه إلا راوائح سيئة. فلا تفكر أبدا في إعطاء قطتك شيئا منتهي الصلاحية. فإلى جانب الرائحة الكريهة فالسمك السيئ قد يؤدي بقطتك الى التسمم.


اطلع أيضا على:

براغيث القطط ، تخلص من براغيث القطط بخطوات بسيطة !

تصرفات تجعل قطتك مكتئبة


الحمضيات

من أكثر الروائح التي تكرهها القطط رائحة الحمضيات، فهذه الأخيرة تسبب حساسية مفرطة لها. ومن الأمثلة على ذلك: قشور البرتقال والليمون، الخل…

 المنظفات المنزلية

إن هذه المواد تسبب للناس حساسية شديدة في بعض الأحيان، فكذلك القطط فهي تنفر من روائحها وتسبب لها حساسة مفرطة، ومن الأمثلة على ذلك الصابون ومعطرات الجو، لأن هذه الأخير مصنوعة من مواد كيميائية. لهذا من الضروري استعمال منظفات خفيفة عند تنظيف صندوق فضلات قطتك.

رائحة اللافندر

إن رائحة العديد من الأزهار غير محببة لدى القطط عكس البشر، من بينها راحة اللافندر فهذا الأخير محبب لدى البشر الا أنه غير مرغوب فيه لدى القطط.

لماذا تكره القطط هذه الروائح؟

لقد تعرفت الآن على بعض لروائح التي تكرهها القطط، ولكن قد تتساءل لماذا تكره القطط هذه الروائح، ماالسبب وراء ذلك؟

تعدد الأسباب التي تجعل القطط تنفر من بعض الروائح والسبب الرئيسي يتجلى في كون  القطط تحب النظافة وتقوم بتنظيف نفسها بنفسها،  ولن تستطيع العيش في بئة قذرة.  ومن الأسباب أيضا كون نظام حاسة الشم الخاص بالقطط متطور وحساس جدا.

فمن الضروري إذن تحقيق الظروف المواتية والمناسبة لقطتك لتستطيع العيش بهناء وطمأنينة.

 

--إعلانات--
لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك