كيف تختار أفضل غذاء للقطط

3
--إعلانات--

كيف تختار أفضل غذاء للقطط

تحصل القطط البرية على طعامها من خلال مطاردة الفرائس، وقد يستغرق ذلك وقتا طويلا من أجل استمتاعها بوجبة تسد بها جوعها. في حين أن القطط المنزلية تتمتع بنظام غذائي يتم تحضيره وتجهيزه من طرف مالكيها. فهي لاتحتاج إلى منافسة شرسة كما هو الحال لدى القطط البرية، ولا إلى عناء للحصول على غذاء لذيد. كل ما تحتاج هو إصدار مواء يوحي إلى صاحبها أنها جائعة، أوتسطيع الحصول عليه بنفسها في بعض الأحيان بكل بساطة. ولايقتصر ذالك الطعام على اللحوم فقط، بل يتجاوز الأمر ذلك إلى الخضروات الطازجة (اكل قطط منزلي).

يحتاج مالكي القطط إلى معرفة ما هو الأفضل لقططتهم. فأول شيء يجب أن تعرفه كمالك لهذه الحيوانات اللطيفة هو اختيار أفضل طعام لها.  لا يمكنك فقط شراء أي طعام تراه في متجر للحيوانات الأليفة حيث عليك التفكير في القيمة الغذائية.

عند اختيارك لنوع معين من الطعام لقطتك، ضع في اعتبارك عمرها، إذ ينقسم عمرالقط بشكل عام إلى ثلاث مراحل: القط الصغير، البالغ والكبير. ولكي تكون دقيقا في اختيارك، يجب عليك اختيار طعام القطط المناسب لعمر حيوانك الأليف، فالأطعمة المصنعة خصيصًا للقطط غنية بالبروتين والدهون التي تعد ضرورية لتنمية عضلات الحيوانات الأليفة والعظام والأسنان.

--إعلانات--

علاوة على ذلك، فإن القطط  تحتاج المزيد من البروتين والدهون لكونها أكثر نشاطًا مما يعني إحراق المزيد من السعرات الحرارية. ومن جهة أخرى، فالقطط البالغة تتطلب نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية.  تمامًا مثل البشر، فيمكن للقطط البالغة أن يزداد وزنها إذا أفرطت في تناولها أو تناولت الطعام الخاطئ ولم تمارس نشاطًا بدنيًا كبيرًا. وزيادة الوزن تعرض القطط كذلك  لحالات مرضية مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل.

القطة الحامل

يمكن استثناء القطة الحامل أو المرضعة. فهي تتطلب وجبات غنية بالدهون والبروتين. أما عندما يصل حيوان اليف إلى الشيخوخة، يصبح أكثر استقرارًا وأقل حركية مما سيتطلب نظامًا غذائيًا منخفض الدهون وغني بالبروتينات يمكن هضمه بسهولة ومعالجته بشكل جيد.

بعد تقليص  خيارات الطعام الخاصة بقطك اعنتمادا على تلك الأطعمة المناسبة لعمر قطتك، فإن الشيء التالي الذي عليك القيام به هو النظر في ملصقات الطعام. ابحث عن الطعام الذي يحتوي على البروتين والتورين والفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الدهنية والماء كأعلى المكونات.  قد تلاحظ أيضًا المواد الحافظة المدرجة على الملصقات، يتم استخدامها للحفاظ على الطعام طازجًا. على الرغم من أن العلامات التجارية عالية الجودة تستخدم مواد حافظة ومواد حشو أقل. تجنب الأطعمة التي تحتوي اللحم والعظام والسكريات المضافة ووجبة الذرة والكثير من حشوات الكربوهيدرات والمواد الحافظة الكيميائية.

يقترح الخبراء تنويع الأطعمة المختلفة للقطط لمنع الملل ولضمان حصول قطتك على نظام غذائي متوازن. يوصى أيضًا بإعطاء حيوانك الأليف الطعام الجاف والمعلب.

اختيار أفضل طعام للقطط مهم جدًا لضمان صحتها. ويمكن للقطط كذلك أن تستفيد من الطعام الخاص بك، إلا أن بعض الأطعمة قد تلحق ضررا بقطتك اللطيفة. في المقال التالي تجد أفضل 8 أغذية صحية يجب عليك إطعامها لقطتك : افضل طعام للقطط

--إعلانات--
لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك