5 أسباب تجعل بعض الناس يفضلون الاحتفاظ بالقطط بدلا من الكلاب

3
--إعلانات--

تعتبر الحيوانات الأليفة  أفضل أصدقاء الإنسان. فمن الناس من يفضل القطط ومنهم من يفضل الكلاب وأخرون يفضلون حيوانات أليفة أخرى. إليكم أهم أسباب التي تجعل الناس يفضلون القطط بدلا من الكلاب.

1- القطط هادئة وليست صاخبة مثل الكلاب

الكلاب عادة ماتنبح على المارة، وتنبح كذلك على الحيوانات الأخرى. ويمكن لكلبك أن يصدر نباحا مزعجا فقط لعدم حصوله على لعبته المفضلة  بغض النظر عن السبب.

يمكن للقطط كذلك أن تصدر ضوضاء أثناء الليل عندما تنشط كذلك باقي القطط. إلا أنها ضوضاء خفيفة ومواء لطيف. وكلها أصوات بها رسائل يستطيع مالكوا القطط فك شفرتها. فبذلك يعرفون ما إذا كانت قططتهم جائعة أوتريد فقط حضنا ومدعابة !

2-الاعتناء بالقطط أقل جهدا مقارنة بالكلاب

تعتبر القطط والكلاب على حد سواء بحاجة إلى عناية خاصة من قبل مالكهم. يحتاجون إلى تكريس الوقت والجهد من أجل جعل حيواناتهم الأليفة تتكيف مع المنزل الجديد، وكذلك توفير نظام غذائي ملائم بالإضافة إلى القيام ببعض التداريب. فلا تايأس إذا حرمت من النوم في الأسابيع الأولى مع قط أو جرو جديد.

على الرغم من كليهما يحتاجان إلى عناية جيدة واهتمام خاص، فالكلاب تتطلب وقتا وفيرا وجهدا كبيرا لتدريبها المستمر. بينما القطط تتأقلم بسرعة، تتعلم أساسيات استعمال سلة القمامة ويمكن تركها دون المراقبة في النهار.

--إعلانات--

بينما أنت بعيد عنها فمن الأفضل ترك القطة في غرفة حيث لن تقع في مشكلة. وتأكد على الأقل من أن القطة آمنة، فهي تقتصر على مساحة أصغر ، حيث لن تكون قادرة على تدمير أي شيء.

3-القطط تدفع  الآفات عن منزلك

تستطيع القطط مواجهة أي حشرة مضرة تدخل منزلك. إنهم صيادون مهرون يطاردون ويهاجمون فريستهم بشراسة. من الواجب على مالك القطط ألا يسمحوا لحيوانهم الأليف أن يأكل صيده ، سواء كن فأرا أو غيره. هذه القطط تمنحك بهذا العمل منزلا خال من الأفات. وهذه واحدة من المزايا العديدة لامتلاك قطط كحيوانات الأليفة. علاوة على ذلك ، يمكن لرائحة القطة أن تمنع القوارض من غزو منزلها لأنه عندما تشعر هذه الآفات بصياد في الداخل ، فإنها تعود أدراجها.

4-القطط نظيفة

أغلب الكلاب تحب الأشياء ذات الرائحة الكريهة مثل البراز والقمامة والحيوانات الميتة. بالإضافة إلى أنها تحب أن تدحرج أجسامها عليها. لهذا السبب ، يحتاج مالكو الكلاب للاستحمام والعناية بحيواناتهم الأليفة بشكل  منتظم ، الأمر الذي يمكن أن يكلف الكثير.

إن ميزة القطط كونها تنظف نفسها. فيمكن لأصحاب القطط رعاية حيواناتهم الأليفة بين الحين والآخر باستخدام فرشاة وقص أظافرها كلما لزم الأمر ، ولكن هذا ليس ضروريًا حيث يمكن للقطط أن تحافظ على نظافتها طوال الوقت.

5-القطط تحترم الفضاء الشخصي

الكلاب في كثير من الأحيان لما تعود من رحلة ما أو من العمل منهك لاتود اللعب، إلا أنها تستمر في متباعتك أينما ذهبت. ويصرون على اللعب.

تُعرف القطط أحيانًا بأنها باردة وبعيدة ولكنها تعرف ما تعنيه المساحة الشخصية وتحترم ذلك. إنهم لا يتوقون إلى اهتمام الأشخاص من حولهم ، لذا يمكن للعائلة أن تجد الوقت للاسترخاء بعد العمل.

--إعلانات--
لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك