أفضل 8 أغذية صحية يجب عليك إطعامها لقطتك : افضل طعام للقطط

3
--إعلانات--

أفضل 8أغذية صحية يجب عليك إطعامها لقطتك: افضل طعام للقطط

تعتبر القطط من الحيوانات الصغيرة  والذكية. إنها حيوانات فضولية وتهتم دائما بما يفعله البشر أويأكلونه. إذا كنت تملك قطة فلا شك أنك ستلاحظ أنها مهتمة جدا بطعامك الخاص. إلا أن بعض الأطعمة قد تلحق ضررا بقطتك اللطيفة.

إن القطط تحب تناول منتجات الألبان، مثل الحليب والجبن، ولكن بعيدا عن هذه الأطعمة فمن الضروري تجنب إعطاءها طعاما بشريا أخر في حالة أنه قد يؤديها.

على الرغم من أن القطط يجب أن تأكل طعام القطط في المقام الأول – والذي تم تصميمه خصيصًا لتلبية احتياجاتهم الصحية والجهاز الهضمي – إلا أن هناك بعض الأطعمة البشرية التي يمكن أن تكون في الواقع إضافات رائعة لنظام غذائي طبيعي للق واعتباره اكل قطط منزلي.

فيما يلي بعض الأطعمة البشرية التي يمكنك إطعامها لقطتك.

الاقتراحات الغذائية التالية لا يجب أن تحل محل الطعام الأساسي لقطتك وإنما فقط كمكملات لغذائها.. يجب إعطاؤها فقط باعتدال وتوجيه من الطبيب البيطري.

1 البيض المطبوخ

بيض مطبوخ

يعد البيض المطبوخ مصدرًا رائعًا للبروتين لقطتك.  و يحتوي أيضًا على الكثير من فيتامين B ، وهو صحي للقطط.في توضيح لها ل Animal Planet، قالت الدكتورة إليزابيث كولران Dr. Elizabeth Colleran، رئيسة الجمعية الأمريكية لممارسي القطط (AAFP) ، أن بعض القطط يمكن أن تكون حساسة من البيض ، لذا تأكد من إعطائها القليل جدًا أولاً للتحقق من أي رد فعل تحسسي.
كما يجب مراعاة طهي البيض جيدًا قبل أن تأكله القطط.، وتأكد أيضًا من عدم وجود آثار للصدفة في البيضة!

 2- اللحوم المطهية

لحم مطهي

من الطبيعي جدا أن تهتم قطتك باللحوم. فهي مثل نظيرتها من القطط الكبيرة ( الفهود و النمور) مصممة للحصول على غذائها من اللحوم. إذ تعتبر أكلة اللحوم في المقام الأول وليس الخضر والكربوهيدرات مثل البشر.

يساعد البروتين المستخلص من اللحوم القطط في الحصول على قلوب صحية وأنظمة تناسلية ، بالإضافة إلى عيون جيدة. تأكد دائما من عدم وجود الكثير من التوابل في اللحم المطهي المقدم لقطتك، وتأكد دائمًا من طهي اللحم بالكامل!
تأكد من فحص جميع اللحوم وتقطيعها بعناية قبل تقديمها لحيوانك الأليف.

3- السمك

قط يمسك بسمكة

توضح الدكتورة تينا ويسمر Dr. Tina Wismer ، المديرة الطبية في مركز ASPCA للسموم الحيوانية ، أن سمك السلمون موجود في الكثير من أغذية القطط التجارية.

وتعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة فيها مفيدة لعين القطة ، ويمكن أن يكون للأسماك فوائد صحية أخرى أيضًا.

لا يجب إطعام قطتك أي أسماك نيئة ، لأنها يمكن أن تجعلها مريضة. وتجنب أيضًا إطعامها من العلبة ؛ قد يؤدي ذلك إلى جرح لسانها!

--إعلانات--

4- الخضروات الطازجة

الخضروات الطازجة

قد ترغب قطتك في تناول الخضار الطازجة فهي رائعة لبعض من القطط. فالخضار الطازجة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والألياف ، والتي يمكن أن تساعد في الصحة العامة والهضم.
ربما العديد من القطط لا تحب الخضروات ، ولكن إذا أعجبت قطتك ، فلا تتردد في السماح لها بذلك. ففي بعض الأحيان تمضغ القطط نباتات المنزل، مما قد يشكل لها ضررا لأن هذه النباتات قد تكون مسمومة.  إذا لاحظت أن قطتك  تفعل ذلك ، فأن أجزاء صغيرة من الخضار يمكن أن تكون خيارًا جيدًا لقطتك بدلاً من تلك النباتات. نذكر منها الهليون أو البروكلي، الجزر المخبوز،  القرع الشتوي،  الفاصوليا الخضراء، الخضار المفرومة ، فقط تأكد من غسلها جيدًا دائمًا قبل تقديمها لقطتك.

5- الجبن

الجبن

يعتبر الجبن ومنتجات الألبان الأخرى غنية بالبروتين ، بيدأن الألبان ليست جيدة للقطط مثل اللحوم (على الرغم من أنها تحبها بالتأكيد)

على الرغم من أن العديد من القطط تحب الألبان. إلا أن الكثير من القطط لا تتحمل اللاكتوز ولا يمكنها معالجة منتجات الألبان بشكل صحيح.

قد تكون بعض القطط قادرة على تناول منتجات الألبان دون مشكلة ، لذلك إذا كانت قطتك على ما يرام ، يمكنك إطعامها  الجبن ومنتجات الألبان الأخرى فيكون بذلك مصدرًا جيدًا للبروتين. ولكنها لن تكون بشكل كامل بديل حليب القطط .

إذا لم تكن متأكدًا من رد فعل قطتك تجاه منتجات الألبان ، فحاول إعطائها كمية صغيرة – إذا كانت تعاني من أي نوع من اضطراب المعدة ، هذا يعني أنها لا تتحمل اللاكتوز.

6- زيت السمك

زيت السمك

إذا لم ترغب بإطعام قطتك الأسماك، فإن البديل الجيد هوإضافة إلى طعامها زيت السمك. وفقًا للطبيب البيطري الدكتور جيف ويربر Dr. Jeff Werber ، فإن زيت السمك يعد مفيدًا للحفاظ على جفاف جلد قطتك.
يمكن لزيت السمك أن يمنح قطتك طبقة صحية ولامعة.

7- الفاكهة الطازجة

 الشمام الفاكهة الطازجة

كما قلنا سابقا فإذا لاحظت تمضغ دائمًا نباتات منزلك ، فقد تكون الفاكهة خيارًا رائعًا لها. على الرغم من أن العديد من القطط لا تحب الفاكهة، إلا أنها في الواقع صحية بالنسبة لها.

يعتبر الشمام جيد بشكل خاص للقطط لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة جلد وعيني القطة.

يعتبر البطيخ كذلك مفيد. عند إطعام قطتك هذه الفاكهة، تأكد دائمًا من إزالة البذور أولاً ، وإطعامها كميات صغيرة فقط من الفاكه.  إن القطط مصممة بالدرجة الأولى لأكل اللحوم ، وعليه فإن أجسامها يمكنها فقط معالجة كميات صغيرة من الفاكهة والخضار في وقت واحد.

8- الخبز

الخبز يعجب القطط

يمكن أن يكون الخبز مصدرًا جيدًا للألياف والبروتين للقطط، ولكن حاول تجنب الخبز الأبيض. عوضا من ذلك ، قم بإطعامهم خبز القمح الكامل ، أو الخبز مع الحبوب الكاملة.

دائما راقب ماتأكله قطتك وتأكد مرارا من عدم وجود الثوم والبصل من الأطعمة التي تقدمها لقطتك. لأن قد تلحق ضررا بها.

واحرص دائما على التحدث إلى الطبيب البيطري قبل تغيير النظام الغذائي لحيواناتك الأليفة ، وقدم لها دائمًا طعامًا بشريًا آمنًا و باعتدال.

--إعلانات--
لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك