اكتشف أربع خطوات أساسية لجعل قطتك أكثر انضباطا

2

ولد مع قطه على الأريكة

ربما بعض القطط لطيفة إلى أبعد الحدود ولكن البعض الأخر يحتاج  لبعض الانضباط. في هذه المقالة سنتطرق إلى كيفية جعل القطط سيئة السمعة أكثر انضباطًا.

قد يبدو الأمر صعبًا ، ولكن يمكنك تدريب قطتك على بعض العادات الجيدة. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك دون كلل ولا ملل في ذلك.

1. حبب لها ارتداء طوق القطط

قط يرتد الياقة

إذا خرجت القطط من المنزل وحدها بدون مصاحبة مالكيها، فمن المهم وضع طوق القطط برقبتها. يمكنك شراء بعض التصاميم اللطيفة لربطة عنق الياقة للقطط اللطيفة والجذابة للقطط الصغيرة. يتم تحفيز القطط عندما يرون مالكيها يفعلون نفس الشيء. لذا ، في عطلات نهاية الأسبوع وكلما كان لديك وقت ، يمكنك قضاء بعض الوقت معها في ثوب القطط. يمكنك أيضًا العثور على أزياء القطط للإنسان والتي تأتي مع شوارب القطط والياقة. سوف تشعر القطة بالتحفيز عندما ستراك في هذه الياقات.

2. ادفع عنها العادات السيئة

قط جاس
القطط بصفة عامة تكون كسولة. فمن واجبك  دفع كثرة النوم عنها حتى تصبح أكثر نشاطا. يمكنك قضاء  بعض الوقت معها في المساء وجعلها تمارس بعض النشاط البدني. يعد وقت اللعب من أهم الجوانب المتعلقة بالترفيه والاستجمام لدى حيوانات أليفة. تقع على عاتق مالكيها مسؤولية تشجيعها على الابتعاد عن العادات الخاملة والانغماس أكثر في التمارين التي تساعد على النشاط والحيوية.

3. غير العادة الضارة بعادة أكثر أمنا ورشاقة

القط على الخداشة
بعض أنشطة القطط  الصغيرة مدمرة حقًا مثل حبهم لأوراق التواليت وعادات الصيد. لا يمكن إنكار أن بعض هذه الأنشطة لطيفة ، لكنها مزعجة في الوقت نفسه. درب قطتك على أن تكون مطيعة. لاتشجعها على الأشياء التي تخلق مشكلة. يمكنك توفير لها خداشة قطط ، وهذا سيحفظ أثاثك وأشياء من هذا النوع من أنشطة القطط. يمكنك كذلك شراء بعض ألعاب القطط. يمكن للطيور الاصطناعية والفأرة تثبيط عادة صيد القطط إلى حد ما.

4. علمها التواضع والانصياع لأوامرك

فتاة مع قطها girl with her cat
القطط تحس بالفخر والرضا وتحب البقاء في منطقة الراحة التي فاز بها. لذا ، علمها أن تكون متواضعة. لا تدفعهم إلى أبعد حد. ومع ذلك ، يمكنك تدريبهم على الاختلاط أكثر من المعتاد. علمها بعض الحيل مثل مصافحة الضيوف والاستماع إلى أوامرك.

اعتني بقططك واجعلها أكثر نشاطا وحيوية. مع ذلك، لا تكن قاسيًا أو تفرض تغييرات عليها. كن صبورًا واكتشف تدابير وطرق لتدريبها دون التسبب بأي نوع من الألم.

لاتتوانى على مكافأتها على طاعتها. سيشجعها ذلك على أن تكون جيدة أكثر. القطة الشقية والمرحة لطيفة ، لكن المنضبطة تكون أكثر جمالًا. لذا ، في كل عام ، تعهد بدقة مختلفة واجعلها خاصة لقططك.