الطريقة السليمة لاستحمام قطتك

5

الطريقة السليمة لاستحمام قطتك

إن الغريزة الطبيعية لدى القطط الأليفة تدفعها للعناية بنفسها بشكل يومي. وبشكل غريزي أيضا، تحافظ على نظافة فروها. إلا أنها قد تحتاج إلى الاستحمام من حين لآخر للحفاظ على معاطفها في حالة الذروة ، خاصة إذا كانت طويلة الشعر.

تمنح القطط في الهواء الطلق نفسها أحيانًا حمامًا من الغبار، حيث تتدحرج على الأرض الجافة لتنظيف نفسها من البراغيث. إذا كنت تملك هذا النوع من القطط فيمكنك شراء الشامبو الجاف.

الطريقة السليمة لاستحمام قطتك

تتطلب القطة ذات الشعر الطويل الاستحمام المتكرر. لا تجعل قطتك تستحم إذا كانت مغطاة بالزيت أو أي مادة أخرى غير قابلة للذوبان في الماء. بدلاً من ذلك ، استشر الطبيب البيطري.  قليل من القطط التي تستمتع بالاستحمام ، ولكن من السهل تحبيب لقطتك الاستحمام بجعلها تعتاد عليه منذ سن مبكرة. واستخدم كلمات مهدئة طوال الجلسة. قبل أن تبدأ، وأغلق جميع الأبواب والنوافذ ، وتأكد من أن الغرفة دافئة. دعونا نتعرف على المراحل التي يمر بها حمام القطط

 

  1. عملية الرش

نظف معطف قطتك قبل البدأ. ثم قم بتغطية الحمام أو الحوض بساط مطاطي حتى لا ينزلق. ضع قطك ببطء ، وتحدث معه بهدوء. رشه بماء دافئ قريب من درجة حرارة الجسم (101.5ºF/38.6ºC) وانقع فروه جيدًا.

  1. وضع شامبو القطط

استعمل دائما شامبو خاص بالقطط، ولا تستخدم أبدًا المنتجات المصممة للكلاب أو البشر، فقد تحتوي على مواد كيميائية مهيجة أو سامة مضرة بالقطط.  تجنب دخول الشامبو في عين القطة أو أذنيها أو أنفها أو فمها.

  1. فرك فرو القطة

قم بفرك فرو القطة جيدا واجعل الشامبو يدخل الى الفرو بشكل جيد، ثم اشطفه تمامًا. كرر الغسل بالشامبو أو فركه في بلسم واشطفه مرة أخرى.  تذكر أن تكون قطتك في وضعية مريحة طوال الوقت.

  1. جفف القطة بالكامل

جفف قطتك بمنشفة، أو استخدم مجففًا كهربائيًا في مكان منخفض إذا لم تزعجه الضوضاء. اذهن معطفه واتركه يستكمل عملية التجفيف في غرفة دافئة.

لا تنسى دائما الاعتناء بقطتك، فكلما كانت نظيفة كلما أبعدت عنها البراغيث والجراثيم، فهي تحب أن تكون نظيفة، فغالبا ما تجدها تنظف نفسها بنفسها والاستحمام سيزيد من نظافتها.  فهي تجد متعة في الاستحمام فقط عوِدْها عليه إذا كانت من القطط العنيدة فبعدها حتما ستحبه.