كيف تختار خداشة قطط مناسبة لقطتك

2

كيف تختار خداشة قطط مناسبة لقطتك

يعتبر تربية القطط ورعايتها أمر جيد، بالنسبة لمالكي القطط يمكن أن تكون قائمة المستلزمات التي يحتاجونها عند تبني القطط مذهلة. طعام، قمامة ، ألعاب ، سرير ، خدش ، مقص أظافر ، فرشاة تنظيف … كلها لاوازم تحتاجها قطتك. عندما تتسوق بحثا عن  خداشة قطط، على سبيل المثال، تصادفك أشكال وأنواع من هذا المنتج. مما يتوجب عليك اختيار المنتج المناسب لقطتك.

خداشة قطط  ضرورية لأي قطة، فهي تساعدها على تلبية غرائزها الطبيعية، وكما ينقد أثاثك من الضرر الذي ستلحقه به قطتك عندما لا تجد مكانا تفرغ فيه رغبتها في الحك والخدش. تستخدم القطط أيضًا خداشة قطط للتمدد والتمارين الرياضية، لذا فإن الحصول على خداشة مناسبة أمر حيوي لصحة القطة وسلامتها.

تتوفر جميع القطط على مخالب على الأرجل الأمامية والخلفية.  الجزء الخلفي هو في المقام الأول للحكة والتسلق، في حين أن المخالب الأمامية تساعد القط على الإمساك بالفريسة والتمسك بها. يمكن أيضًا استخدام المخالب الأمامية والخلفية للدفاع إذا لزم الأمر.

كيف تختار خداشة قطط مناسبة لقطتك

 

مثل أظافر البشر، تستمر مخالب القط في النمو طوال حياة القطة وتحتاج إلى عناية منتظمة. تهتم معظم القطط بذلك بأنفسها، باستخدام أسنانهم لسحب غمد مخلبهم الخلفي، وكشف المخالب الجديدة الحادة تحتها.  بالنسبة لمخالبهم الأمامية، من السهل ربطها ببعض المواد والسحب لأسفل ، وسحب الأغماد القديمة لإظهار المخالب الجديدة.

عندما تكون القطة في الخارج، فعادة ما تستغل جذوع الأشجار لشحد مخالبها. إذا أمضت قطة أي وقت في الخارج ، فقد تستمتع بخدش الخشب لتذكيرها بالأماكن الخارجية الرائعة.  بعض محبي القطط  يجلبون حطبًا أو جذوعًا صغيرة إلى داخل المنزل من أجل متعة قططهم ، في حين يشتري آخرون خداشة قطط مصنوعة من جذوع الأشجار الطبيعية.

خداشة قطط من ورق الكرطون

قد يفضل بعض مالكي القطط الكرتون. فمن السهل استبدال خداشة الورق المقوى الاقتصادية. عادة ما تكون مستوية على الأرض وقد تأتي مع لعبة متصلة لإغراء القط ودفعه للخدش عليها.  نظرًا لأن العديد من القطط تستمتع بخداشات من الورق المقوى وغالبًا ما تكون غير مكلفة للغاية، وفي الغالب ما يبدأ مالكو القطط لأول مرة بهذا الخيار قبل اقتناء  خداشة قطط أكثر تفصيلاً وثمنًا.

خداشة قطط مغطاة بالسيزال

هناك خداشة قطط مغطاة بحبل السيزال الخام وهي خيار آخر لمالي القطط. ينجز السيزال نفس الغرض مثل لحاء الشجرة في الخارج ، حيث يلتقط المخالب الأمامية حتى تتمكن القطة من الانسحاب وتحرر الغمد لتجديد مخالبها. تكلف خداشة السيزال أكثر قليلاً من الورق المقوى، ولكنها متينة وتدوم لسنوات قبل أن تحتاج إلى استبدالها. والعديد من القطط  تستمتع بهدذا النوع من الخداشات.

خداشة قطط المغطاة بالسجاد

توجد بعض أعمدة الخدش التي تباع  في المتاجر مغطاة بالسجاد. في حين أن السجادة تحقق نفس الغرض مثل السيزال تماما، فهي غالبًا ما تشبه السجاد الموجود على السلالم والأرضيات في منازلنا. قد لا تميز بعض القطط بين السجادة في موقع خدشها وتلك الموجودة في باقي المنزل. غالبًا ما تسحب هذه القطط على السلالم والأرضيات المغطاة بالسجاد، وعادة ما تستفيد من التحول إلى عمود مصنوع من مادة مختلفة.

صلابة وطول خداشة قطط

إن متانة وصلابة خداشة قطط شيئ مهم. فبالنسبة لمعظم القطط ، فالقطة  تضع الكثير من الطاقة في شحذ مخالبها، فيجب تثبيت الدعامة الخشبية أو السيزال بقاعدة قوية حتى لا تتمايل عندما تقوم القطة بعملية الخدش. كما يعد ارتفاع الخداشة شيئا مهما كذلك، فالقطة  تصل للأعلى وتسحب مقابل الدعامة، لذلك يجب أن تكون خداشة قطط  تساعد القطة عند تمددها. كلما كانت الخداشة أطول وأكثر متانة، كان ذلك جيدا لقطتك.

كيف تختار خداشة قطط مناسبة لقطتك

مكان وضع خداشة قطط في المنزل

يلعب وضع خداشة قطط  في المنزل دورًا مهما في قبول القطة لها. تخدش القطط في الهواء الطلق لوضع علامات بارزة في أراضيها، تاركة تحذيرات من الرائحة والتحذيرات البصرية للمتسللين الآخرين. لنفس السبب، تختار العديد من القطط التي تخدش الأثاث ذراع كرسي بارز أو أرجل طاولة، لذلك فإن أي شخص يدخل إلى الغرفة أو المنزل سيعرف على الفور المنطقة التي تتواجد بها. وضع خداشة قطط في مكان بارز في الغرفة الأكثر استخدامًا من المنزل، حتى مباشرة أمام قطعة الأثاث التي كانت القطة تفضلها، غالبًا ما يشجع ذلك القطة على خدش الخداشة لوضع علامة على منطقته.

سواء كانت خداشة قطط  من الورق المقوى أو الخشب أو السيزال، عمودية أو أفقية، في الأخير يجب أن تترضي قطتك وتجعل القطة تهرول إليها لخدشها.

اطلع على هذا المقال للتعرف على 12 شيئا تكرهها القطط، انتبه لها!  حتى لا تغضب قطتك