لعشاق القطط : حقائق غريبة قد لا تعرفونهاعن أصدقائكم

1

لعشاق القطط : حقائق غريبة قد لا تعرفونهاعن أصدقائكم

تنفرد القطط بكونها حيوانات أليفة ذات شخصية غامضة ومظهر رائع مما جعلها حيوانًا أليفًا شائعًا بشكل لا يصدق. هذه الحيوانات اللطيفة تجدها في كل مكان بأنواع وأشكال مختلفة. وهذا إن ذل على شيء فإنما يذل على أن الجميع يعرف كل شيء ممكن عنها، أليس كذلك؟ خاطئ من ظن ذلك !  فهناك الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول القطط التي ربما لم تسمع عنها من قبل.

استمر في القراءة لتتعرف أكثر عن هذه المخلوقات الرائعة وعن الحقائق التي تخفيها وراءها،  نراهن أنك لم تسمع ببعض هذه الحقائق!

 تقضي القطط 70٪ من حياتها كلها نوم

لعشاق القطط : حقائق غريبة قد لا تعرفونهاعن أصدقائكم
إذا كنت تعتقد أن القطط قضت الكثير من حياتها في النوم، فإن اعتقادك في محله. وفقًا للطب البيطري، فالقطط  تقضي 70٪ من حياتها في النوم. وهو ما يصل إلى حوالي 13-16 ساعة في اليوم. إنها حياة قطة!

 

قط كان عمدة بلدة في ألاسكا لمدة 20 عامًا

لقد تولى القط البرتقالي المسمى ستابس Stubbs منصب عمدة بلدة تالكينتا Talkeetna في ألاسكا لمدة 20 عامًا!  كان لديه العديد من الانتخابات التي لا جدال فيها وعلى الرغم من أنه لم يكن لديه أي سلطة تشريعية. كان ستابس محبوبًا من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء.

الرقم القياسي لأطول قطة هو 48.5 بوصة(حوالي 123  سنتيمتر)

تعتبر القطط المنزلية عادة حيوانات أليفة صغيرة و لطيفة.  ولكن هل تعلم أن أطول قطة في العالم كانتمن سلالة ماين كون تسمى ستوي(Stewie) ، وكان طولها حوالي 123  سنتيمتر؟

للقطط قدرة على إصدار أكثر من 90 صوت مختلف

لعشاق القطط : حقائق غريبة قد لا تعرفونهاعن أصدقائكم

فبالإضافة إلى المواء الذي تشتهر به جميع أنواع القطط، فإنها أيضا قادرة على إصدار أكثر من 90 صوت ومؤثرات صوتية مختلفة، فقد تسمعها في بعض الأحيان تقلد أصوات الأطفال وذلك بغية لفت الأنظار والاهتمام لها.

القطط تشترك في حوالي 95٪ من تركيبها الجيني مع النمور

لعشاق القطط : حقائق غريبة قد لا تعرفونهاعن أصدقائكم
اكتشفت دراسة أن قططنا الصغيرة تشترك في حوالي 95٪ من تركيبها الجيني مع النمور! كما أنها تقتسم معها بعض السلوكيات مثل رائحة وعلامات البول ، ومطاردة الفرائس والقفز.

 

القطة ديدجا Didga يمكن أن تؤدي 24 خدعة في دقيقة واحدة

إذا كنت  تعتقد أن القطط لا تستطيع القيام بالحيل ، فسوف تشعر بالصدمة لتعلم حقيقة هذه القطط. أكثر الحيل التي تؤديها هذه القطة في دقيقة واحدة هي 24! أكمل ديدجا سلسلة من الحيل من التدحرج ، حتى القفز فوق شريط أثناء التزلج.  يمكنك مشاهدة ذلك على شريط الفيديو هنا.

للقطط قدرة على تحريك آذانها حتى 180 درجة

لعشاق القطط : حقائق غريبة قد لا تعرفونهاعن أصدقائكم

إن القطط تسطيع تحريك أذانها حتى 180 درجة، لتتمكن من استقطاب الأصوات من جميع الجهات. فهي قادرة على سماع ما يصل إلى 64 KHz كما أن لديها أكثر من 30 عضلة مختلفة للتتحكم في آذانها فقط!

الرقم القياسي لأعلى صوت خرخرة هو 67.8db (A)

تعتبر القطة ميرلين، قطة سوداء وبيضاء من توركاي، من المملكة المتحد، الحائزة على أعلى صوت خرخرة إذ تبلغ 67.8db.

هذه كانت بعض الحقائق التي قد لم تسمع بها من قبل، فالقطط دائما ما تبهرنا بشيء لا نعرفها عنها. ربما كل يوم نكتشف منها حقيقة ما. قد يرى البعض أن القطط أفضل من الكلاب ولكن كل لديه رغباته وتفضيلاته، في المقال التالي ستتعرف على 5 أسباب تجعل بعض الناس يفضلون الاحتفاظ بالقطط بدلا من الكلاب