القطط و الماء قصة غريبة !

0
--إعلانات--

القطط و الماء قصة غريبة

تُعرف القطط بكونها كائنات تكره المياه ! أنها تخاف من الماء وتكرهه، بل هناك بعض القطط قد يؤدي بها الأمر إلى الغضب الشديد إذا أقدمت على رإلقاء المياه عليها.

تظهر كرهيه القطط للماء بشكل جلي عندما تحاول أن تدفعها الى الاستحمام، فحتما ستلاحظ أنها تقوم بمقاومتك وقد تلجأ الى خدشك. ولكن كثيرا من الأحيان تجدها تلعب بالمياه المتدفقة من الصنبور، فتجدها تستمتع بهذه المياه وتغمر فيها مخالبها. فمن رأى هذه الحالة لاستغرب ويقول في حيرة من أمره كيف للقطط أن تكره الماء وتحب اللعب فيه في الوقت نفسه ؟ !

القطط لا تحب المفاجات

إن القطط لا تحب ظهور المفاجأت، و تحب القطط ان تسيطر على المحيط الخاص بها بدون مفاجات او حوادث غير متوقع لذلك، فهي تحرص دائما على اكتشاف البيئه المحيطه بها بشكل دقيق وبصبر مبالغ. وغالبا ماتضع علامات تدل على ذلك. ويعتقد بعض خبر سلوك الحيوانات ان القطط لا تحب الماء لأنه يمثل لها عنصر مفاجأة !

 اتخاذ القرارات باستقلالية

القطط و الماء قصة غريبة

إن القطط تحب ان تكون ذات قرارات مستقلة، لذلك اذا قررت ان تقوم بحمل قطتك ووضعها في الماء سترفض ذلك تماما. وستحاول منعك بكل الطرق وقد يؤدي بها ذلك إلى العزلة والهرب منك.  تجدها تلعب بالمياه لكن لاتحب أن يجبرها أحد على الاقتراب منه. وبالتالي فما عليك إلا التريث معها وتحبيب لها الاستحمام لأنه مهم لنظافتها بالرغم من كون القطط تنظف نفسها بنفسها ولكن ذلك لايكفي.

--إعلانات--

القطط لا تحب روائح الغريبة

تتمتع القطط بحاسة شم قويه جدا، القطط تعتمد ععلى هذه الحاسة لتحديد مناطق سيطرتها والتعرف على اصدقائها ومكان معيشتها. لذلك تستطيع القطط بسهوله التمييز اي مركبات كيميائيه ذات رائحه مختلفه في المياه مما يدفعها للنفور منها. وبالتالي ترفض تماما الاستحمام او القيام باي انشطة مرتبطة بالماء. عندما تقدم لقطتك الماء للشرب لن تشربه إذا شمّت فيه رائحة غريبة غير اعتيادية.

القطط سريعة الاصابة بالانفلونزا بسهولة

تتمتع القطط بدرجه حراره جسم أعلى من درجة حرارة جسم الإنسان ويصعب عليها الحفاظ على درجه حراره ثابته، مما يدفعها أحيانا للنوم لساعات طويلة او السعي الى أماكن دافئة، فغالبا ما تجدها مستلقية في أشعة الشمس وذلك للحفاظ نوعا ما على درجة حرارتها. وتخاف القطط من الماء لان الماء يقلل من درجة حرارتها مما يجعلها عرضة لنزلات البرد. وبالتالي يجب عليك كلما قمت باستحمام قطتك  أن تجففها جيدا، وتغطيتها ببعض الاقمشه الثقيله حتى لا تتعرض لنزلات البرد.

اطلع على هذا المقال للتعرف على الطريقة السليمة لاستحمام قطتك

أسلاف القطط كانت تعيش في بيئة ليس بها مياه

إن أسلاف القطط كانت تعيش في بيئة لا تحتوي على المياه بوفرة مما يجعل القطط  لم تتعود على المياه بشكل كبير. كانت تعيش قديما في الغابات والصحاري بين الجبال حيث لا يوجد الكثير من المساحات الكبيره من المياه مثل البحار والانهار الكبيره ولذلك فانها لم تعتاد على وجود المياه كجزء من بيئتها. ولهذا السبب فإن كره القطط للمياه يعزى إلى بيئة أسلافها. وهذا يؤكده أن بعض سلالات القطط التركيه تحب السباحة في المياه لأنها أسلافها كانت تعيش على ضفاف الأنهار والشواطئ  وبالتالي اعتادت على السباحة  بشكل كبير ولا تشكل المياه عدوا لها.

اطلع أيضا على: 12 شيئا تكرهها القطط، انتبه لها!

 

--إعلانات--
لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك