هذه هي أفضل سلالات القطط في أبهى الحُلَل

10

أفضل سلالات القطط

تعتبر القطط الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في العالم، بيد ان الكارهون لها يفترضون أن القطط أنانية وغير ودودة ولن تمنح أصحابها قدرًا من الحب أو المودة كما يُعرف عن الكلاب. يا له من ظلم! اسمحوا لي أن أغير رأيكم.

إن افتراض البعض –وخاصة من الفئة الكارهة للقطط- بكون القطط لاتستمتع برفقة الإنسان لايجب تعميمه. ربما تكون هناك بعض القطط العابسة وتميل للوحدة، إلا أن هناك الكثير من أنواع أخرى تحب لفت انتباه الإنسان، وتسعى جاهدة في ذلك. وفقا ل Scientific American تعمد القطط إلى تغيير أصواتها وإصدار مواء للفت انتباه البشر. فلجعلهم يهتمون بها تصدر مواء شبيه بالأطفال وفي بعض الأحيان مواء يفهم منه أنها ترغب بقضاء وقت ممتع معهم.

في هذه المقالة سنتطرق إلى 10 سلالات من القطط التي تعتبر، بفضل سلوكها الهادئ وشخصياتها المحببة ، مثالية لأصحاب الحيوانات الأليفة.

  1. راغدول Ragdoll

راغدول Ragdoll

تحظى هذه القطط بشعبية خاصة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأم. إنها من الحيوانات الأليفة الشائعة تحب البشر كثيرا. فهي  تتبع مالكيها في جميع أرجاء المنزل من الصباح حتى الليل. إذا كنت تبحث عن قط وزنه 15 رطلًا وعينين زرقاوتين وشعرًا طويلًا عالقًا فيك مثل الغراء – بالمناسبة يروق هذا قطتك-  فهذا النوع من القطط سيروقك.

  1. ماين كون Maine Coon

ماين كون Maine Coon

يشتهر هذا النوع من القطط بحجمها الكبير (أشهرها يبلغ 30 رطلاً!)، وبشعرها الطويل والمتعدد الألوان وخدها المرتفع وكثافة الشعر يزيدها جمالا.

تمتلك قطط ماين كون معطفا قصيرا على الرأس حيث يبدأ في الطول على الأكتاف ثم الجسم كله مع فراء ناعم حريرى في منطقه الصدر.  ولكن السبب وراء وجودها في لائحة القطط  الشعبية هو بسبب شخصياتها الودود. يقارن الناس في بعض الأحيان نغمات ماين بالكلاب لأنها اجتماعية جدًا – فهي تحب اللعب والانضمام إليك في كل ما تفعله. إذا كنت تريد قطا لا تحتاج إلى الاهتمام به كل يوم ، فلن نوصيك بماين كون . اعتبرهذا القط جروًا أكثر هدوءًا لن تضطر إلى المشي كل يوم.

  1. السيامي Siamese

السيامي Siamese

يعتبر قط السيامي من أوائل سلالات القطط الآسيوية شهرةً والمستمدة من سلالة ويتشيانمات. ويرجع أصل هذه الأخيرة إلى الجذور التايلاندية والتي كانت تُسمى قديمًا بسيام، ثم دعا صيتها في أوروبا وأمريكا الشمالية في القرن التاسع عشر.

تمتاز قطط السيامي برأس ثلاثي الشكل،  وأعين زرقاوية ذي شكلٍ لوزيٍّ، وأذن بحجم كبير بالإضافة إلى جسم عضلي نحيف ذو استطالة، بالإضافة إلى أنماط متنوعة من النقط الملوّنة.

وتمتاز هذه القطط بكونها فائقة الاسترخاء. إنها تفضل الجلوس في أحضان مالكيها بدلا في التسبب في أي مشكلة.  لذا فإن السيامي هو خيار رائع إذا كنت تريد رفيقًا بدم باردًا.

  1. السيفنكس Sphynx

السيفنكس Sphynx

نعلم أنه اختيار مثير للجدل. إلا أن قطط Sphynx ليست شريرة!  كما يروج لها البعض، إنها تحب أن يولوها الناس اهتاما، فهي تحب البشر أكثر من القطط الأخرى. للمزيد حول هذا النوع من القطط تصفح المقالة شيردان القط العاري يستحوذ على الأنستقرام

يمكنك أن تجعلها ترتدي  سترات صغيرة عندما يكون الجو باردًا بالخارج. كم ستبدو جميلة و لطيفة!

  1. القط الاسكتلندي Scottish Folds

القط الاسكتلندي Scottish Folds

تحصل هذه القطط على أسمائها من آذانها المطوية،  وتعطيها عيونها الكبيرة مظهرًا مميزً.  هذه القطط هي سلالة متوسطة الحجم (9 إلى 13 رطلاً)،إنها مهووسة بمالكيها وتعيش من أجل عاطفة إنسانية،  ولا تشعر بالهلع من الضوضاء الصاخبة ، مما يعني أنهما مناسبة إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة.

  1. القط صومالي Somali

القط صومالي Somali

تعود نشأة هذ النوع من القطط إلى أمريكا، تتميز بطول الشعر، و معطف متوسط الطول. كما أنها تحتوي على فرو مميز يأتي بأربعة ظلال رائعة.  وتنمو بشكل أفضل عندما يكون لديها شخص يمكن الاعتماد عليه و يولي لها اهتمامًا كبيرًا.

ويحب هذا النوع اللعب بشكل كبير. كما أنها تعتبر قططا فائقة الذكاء،  لذلك لا تتفاجأ إذا وجدت طريقة لإخراج النعناع البري من الرف العلوي عندما تكون خارج المنزل أو في العمل.

  1. القطط الفارسية Persian cats

القطط الفارسية Persian cats

القطة الفارسية كما تسمى أيضا قطة شيرازي لطيفة للغاية،  تبدو مثل حيوانات محشوة غريبة إلا أنها أكثر السلالات شعبية، بسبب جمالها وفضلا عن شخصيتها المتميزة.

في بعض الأحيان تستغرق هذه القطط بعض الوقت للتدفئة في بيئة جديدة، لكنها سرعان ما تتأقلم مع الأجواء. ستكون  في غاية الراحة في منزلك ، حتى إذا كنت تعيش في منطقة أكثر فوضوية. إنها تتطلب اهتماما بنظافتها، لكن الأمر يستحق ذلك بالنظر إلى جمالها المتميز.

  1. القط الحبشي Abyssinian

القط الحبشي Abyssinian

القطط الحبشية تتميز بجمالها، هذه القطط شائعة بكونها عبقرية. إنها تتميز بكونها ذكية للغاية، وتعتبر إحدى أقدم سلالات القطط في العالم. لقد اختلف العلماء في أصل هذه القطط هل هو الحبشة أم أرض الكنانة. ربما هذه القطط ليست أكثر السلالات تفضيلا. وتحب الرفقة البشرية ويبدو ذلك جليا من خلال الاقتراب من جانبك وليس الصعود فوقك.

  1. بيرمان Birman

بيرمان Birman

تتميز هذه القطط بعيونها الزرقاء، فمن السهل التعرف على القط بيرمان انطلاقا من عيونه المميزة. بالإضافة إلى أنفها البني الحلو. كما أنها تأتي بألوان متنوعة، لكنها ولدت جميعًا باللون الأبيض حيث كانت قطة صغيرة.  يتلون فراءها بألوان مختلفة أثناء نموها.

هذه السلالة من القطط جميلة وهادئة،  ويمكنها أن تتوافق مع أي شخص تقريبًا.

  1. قط الدخيل Exotic Shorthair

قط الدخيل Exotic Shorthair

إنه قط قصير الشعر، فهو نسخة محورّة من القط الفارسي، إذ يتميز بالوجه المسطح نفسه والصوت القصير الحاد. إلا أن ما يعطيه مرأى دمية الدب الذي يلعب به الأطفال هو ذلك الجلد السميك، ذو الشعر الكثيف القصير. وجهوها الصغيرة المضغوطة تزيدها جمالية وتضفي عليها رونقا خاصا. وهذا يزيد من الجاذبية الشاملة إليها.

إن القطط الدخيلة مرحة  وكثيرة الحركة خصوصا عندما تكون قطة صغيرة.  ولكن عندما تكبر، تستقر في شخصية مريحة.

استعرضنا لكم في هذه المقالة أفضل سلالات القطط، فما عليك إلا اختيار قطك بعناية فائقة. فلا  تصدق كل ما قرأته في أماكن أخرى عن القطط، فبعض القطط محبوب حقًا!