كل ما تود معرفته حول تزيين القطط

0

كل ما تود معرفته حول تزيين القطط

إن القطط ذات الشعر الطويل تتطلب طريقة أكثر انتظامًا في الحلاقة والتزيين، وخاصة القطط الفارسية التي لديها معطف طويل. قد يتطلب الأمر عند هذه الأخيرة حلاقتها وتزيينها كل يوم. يتكون من تنظيفات الوجه والتمشيط ، ناهيك عن الاستحمام الأسبوعي الإضافي (مرتين في الأسبوع على الأقل) مع إعطاء اهتمام خاص لتنظيف الأذنين.

هناك عدة طرق لإكمال نشاط الحلاقة والتزيين بالكامل. الأول سيكون بالمشط المناسب. دون اغفال امتلاك بعض المعرفة حول نوع المشط الأفضل للاستخدام مع نوع شعر.  ثم قم بتمشيط معطف حيوانك الأليف بلطف من أعلى إلى أسفل مع الحفاظ على راحته من خلال الاطمئنان المستمر من صوتك الناعم.

استخدام فرشاة العناية بالقطط أو مشط القط

إذا وجدت يومًا بعض العقد على معطف قطتك ، فلا تقطعها على الفور بمقص حاد. حاول أولا فك تللك العقد التي يتسب بها تشابك فرو القط باستعمال المشط. افعل ذلك ببطء لأنه قد يسبب قدرًا من الألم لقطتك المحبوبة. قد يتسبب قطع العقد في قطع الجلد عن طريق الخطأ، فكن حذرا حتى لا تسبب لها الألم.

تتميزالقطط بكونها رائعة في تنظيف نفسها، إلا أن ذلك لا يكفي فبالموازاة نزيد من نظافتها باستعمال فرشاة مناسبة. فالقط الأنظف مع أقل وبر يكون محبوبا وينجذب نحوه المرء. ويكون أكثر ودا للأفراد الذين يعانون من فرط الحساسية. يساعد تمشيط قطتك باستمرار على إيلاء اهتمام أكبر لرفاهها العام.

كيف تنظف أذني وعيني القطة؟

لتنظيف العين ، استخدم مربعًا قطنيًا أو قطعة قماش ناعمة مبللة بالمياه النظيفة. ابدأ بتنظيف جفون القطة السفلية. احرص على عدم الضغط مباشرة على مقلة العين لأن ذلك مزعج جدًا لحيوانك الأليف. أما بالنسبة للأذنين، فيمكنك الحصول على نصائح من الطبيب البيطري.

ابدأ بالتأمل داخل أذني القطة في أي وقت تتاح لك فيه الفرصة وسيكون لديك خيار اكتشاف أي تشوهات قبل أن تتحول إلى مشاكل.

بداية، اجلس مع قطتك في وضعية مريحة، إما في حضنك أو في مكان ما تشعر بالأمان والارتياح. ثم استخدم إحدى يديك لدعم رأس قطتك والأخرى لإزالة أي أوساخ أو حطام أو شمع أذن زائد وذلك بحذر شديد. ابق خارج قناة الأذن ونظف ما يمكنك رؤيته. يمكن أن يسبب الفحص في أذن القطة بعمق ضررًا أو حتى عدوى.

كيف تحلق قطة تكرهها؟
كل ما تود معرفته حول تزيين القطط

غالبًا ما تحتاج للتفكير في حلاقة شعر القطط بمجرد ما أن يصبح متشابكًا أو طويلا. التشابك الشديد يمكن أن يسبب تغير اللون وتكون الندوب على جلد القطة. تعتبرحساسية القطط وكرات الشعر واتساخ الجزء السفلي من الجسم وتساقط الشعر المفرط من أهم الأسباب كذلك لحلاقة شعر القطة.

قد ترغب في استشارة  طبيبك اليطري، وهذا فعلا جيد. فقبل حلاقة شعر القطة لتكون بمأمن يمكنك استشارة طبيبك البيطري. قد يفضل الطبيب إزالة شعر القطة بنفسه إذا كان متشابكًا، وقد ينصحك بعدم حلاقته وذلك حسب مواسم معينة. كما قد يعطيك نصائح تتعلق الأدوات.

إذا كنت مستعدا، اجمع اللوازم المطلوبة. سيسهل الاستعداد عملية حلاقة شعر القطة في البيت إذا قررت خوضها. قم بجمع قفازاتك المطاطية (لمنع الخدوش) والمناشف والفرشاة وطعام القطط المفضل وألة حلاقة مناسبة وشفرة 10. يمكنك الحصول على ألة حلاقة خاصة بالحيوانات الأليفة من المتاجر المحلية أو عبر الإنترنت. انيبه إلى الألة التي ستشتريها فيجب أن تكون خاصة بالحيوانات الأليفة وليس الإنسان.

بعدها ضع قطتك في مكان وفي وضعية مريحة( فوق طاولة مثلا) ثمحدد أين تريد حلاقة شعر القطة. وضع شيئا على الأرضيةلأن الشعر سيغطي المكان.

كيفية قص أظافر القط؟

لا تهتم معظم القطط بتقليم مخالبها. ابدأ بتقليم الأظافر في الحيوانات الصغيرة حتى تتأقلم مع العملية. اجلسها في حضنك أو على طاولة بينما تقوم بقص مخالبها ولكن العديد منها يتطلب نوعًا من ضبط النفس. لتقييد قطة في حضنك ، استخدم ساعديك المعلقة فوق رقبة القطة ونهايتها الخلفية لإبقاء القطة في حضنك. وامسك المقص في اليد الصحيحة.

هناك عدة أنماط من أدوات تقليم الأظافر ، بما في ذلك نوع مقص أظافر عند الإنسان. من السهل استخدام نوع مقص الأظافر البشرية في القطط.

كم مرة يجب أن أغسل قطتي؟

كل ما تود معرفته حول تزيين القطط
قد يتوجب عليك غسل القطة الداخلية فقط حوالي 3 مرات كل عام . إذا كان لديك قطة داخلية وخارجية ، فيجب أن تتم زيارة هذه الحمامات تدريجيًا، خاصةً إذا كانت ذات شعر طوي.

وفي الأخير يعد الاستحمام نشاطًا مرهقًا لقطتك. أول شيء تريد فعله هو جعل الحدث أقل إرهاقًا لقطتك واستحمام حيوان أليف دون عناء. هذا هو السبب في أنه من الأفضل تعويد الاستحمام الروتيني والعناية بالقطط وهي لا تزال صغيرة. خلال الحمامات ، يمكنك استخدام صابون طبي خاص أو شامبو جاف لعلاج معطف قطتك. لتجنب دخول هذه المحاليل إلى عيني القطة ، يمكنك أيضًا وضع زيت خاص أو قطرات على عينها وبالتالي منع الصابون المهيج من الدخول. إطلع على الطريقة السليمة لاستحمام قطتك