حركات تحبها القطط لم تكن على علم بها 

0

حركات تحبها القطط لم تكن على علم بها

إذا أمعنا النظر في القطط سنجدها مخلوقات تتميز بذكائها ووعيها وحركاتها الرائعة ! يمكن أن يكون لدى القطط قائمة طويلة من الإعجابات (وربما كذلك قائمة طويلة بنفس القدر من الكراهية! فهي مثلنا تماما) غالبا فإن الأشياء التي تحبها القطط ليست مختلفة تماما عن تلك الأشياء التي نحبها، فهناك حركات تحبها القطط وأشياء تعجبها كثيرا مثلنا تماما، فعلى سبيل المثال لاالحصر نجد القطط تحب الطعام الطازج واللذيذ، وقيلولة طويلة في أماكن مريحة، والكثير من الأنشطة الترفيهية.

يمكن أن تتغير الأشياء التي تجدها القطط ممتعة  أو مثيرة مع تقدمهم في العمر، تماما مثل البشر – قد تحب قطتك لعبتها ذات الريش يومًا ما ، قد يتلاشى هذا الحب مع مرور الأيام. فما عليك الا تتبع قطتك باعتبارك أقرب الناس لها ومواكبتها للتعرف على متى تتغير اهتماماتها، وذلك سعيا في إبقائها سعيدة وأكثر صحية ومشاركتها في روتينها.

غالبا ما تختلف الإعجابات من قطة إلى أخرى، ولكن بالرغم من ذلك، فإن هذه “الإعجابات والحركات ” قد تساعد على توطيد العلاقة بينك وبين محبوبتك السنورة وجعلها أكثرا سعادة.

القطط تحب أخذ قيلولة

القطط تحب أخذ قيلولة

تعتبر القطط من الكائنات التي تميل للنوم كثيرا، فمعظم وقتها تقضيه في النوم. قد يبدو لك هذا غريبا ولكن هو حقيقة مثبتة فالقط ينام في المتوسط لمدة تتراوح من 12 إلى 16 ساعة يوميًا! نظرًا لأن القطط كائنات ليلية، فإنها تغفو معظم اليوم بعيدًا – ومن يستطيع أن يلومها؟ فالجميع يحب قيلولة طويلة لطيفة في مكان مريح بعيدا عى كل المؤثرات والضوضاء.

تختلف مدة النوم من قط لأخر، فالقطط الصغيرة والقطط الكبيرة ستقضي وقتًا أطول في النوم مقارنةً بالقطط المراهقة. ولكن إذا كنت قلقًا من أن قطتك تنام كثيرًا – أو أقل من اللازم – فتحدث إلى الطبيب البيطري حول ما هو طبيعي بالنسبة لسلالتها وعمرها ومستوى نشاطها وكذلك حجمها.

 

القطط تحب الاستمالة والعناية بنفسها

القطط تحب الاستمالة والعناية بنفسها

لاشك أنك تسأل باقي اليوم فيما تقضيه القطة بعد أن تعرفت على أن معظم يومها تقضيه في النوم، إليك هذه المعلومة القيمة، القطط البالغة تقضي ما يقرب من نصف ساعات من استيقاظها في الاستمالة، من الواضح أن الاستمالة جزء مهم من حياة القطط!

هناك عدة أسباب لتخصيص القطط الكثير من الوقت للاستمالة نذكر منها:

– تبقيها ذلك نظيفة، إن  الاستمالة لاتساعد القطط على إزالة الأوساخ من معاطفها فحسب ، بل تمنع الحيوانات المفترسة والفريسة من اكتشافها. وذلك لكون لعق معاطفها يزيل أي روائح قد امتصها من قبل.
– تحافظ على صحة بشرتها ومعطفها، تساعد الاستمالة المنتظمة على تشتيت الزيوت التي ينتجها جلد القطة وفرائها بشكل طبيعي، مما يحافظ على لمعانها وصحتها.
– تجعلها تشعر بالراحة، من الأشياء المهمة التي تساعد على الراحة بشكل كبير التدليك، فكما نحبه أيضا فالقطط تعشقه أيضا! فبدلاً من زيارة مدلكة –ما نفعل- فإنها بنفسها لتقليل التوتر والاستمتاع بشيء من الهدوء.
– تساعدها على الارتباط مع القطط الأخرى، فالقطط تعتني ببعضها البعض وذلك لتنمية وتقوية روابطها. ستراها غالبًا تعتني ببعضها البعض في أماكن يصعب الوصول إليها كما تعتني أيضا بمالكيها.
– تجعلها تحس بانتعاشة وبرودة، تقوم القطط بلعق نفسها بكثرةعندما يكون الجو حارًا جدًا ، تبلل القطط فروها باللعاب لتبرد.

القطط فعلا تهتم بنفسها دون انتظار ذلك من مالكيها، ولكن بالرغم من ذلك يمكنك دائما الاهتمام بها وتنظيفها، فحاول تمشيط فروه بشعيرات طبيعية أو فرشاة مطاطية. سيزيل أي بقايا من فروه ويشعر بالاسترخاء الفائق أيضًا.

يمكنك الاطلاع على المقال التالي للتعرف على الطريقة السليمة لاستحمام قطتك

 

تحب القطط الطعام الطازج و اللذيذ

تحب القطط الطعام الطازج و اللذيذ

تحب القطط الطعام الطازج والمغذي واللذيذ كما نفعل نحن البشر. فالطعام الغير صحي لها أو الفاسد من شأنه أن يلحق به الضرر. فبعض الأحيان نأكل بعض الأطعمة دون ملاحضة تاريخها وذلكلكونها لذيذة ! فالقطط تفعل نفس الشيء، فعندما تقدم وجبات لقطتك ، تأكد من التحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية لكل من الطعام الرطب والجاف. فهذا من شأنه ضمان أنك تطعمها فقط وجباتها الطازجة والمغذية والآمنة.

 

تحب القطط المياه الجارية

تحب القطط المياه الجارية

إذا كان لديك قطة ، فقد تصادفها تحاول شرب الماء من الحنفيات الجارية. لحسن الحظ ، هناك العديد من نوافير الشرب مصممة خصيصًا للقطط، فيمكنك توفير احداها لقطتك لتستمتع بمياه جارية باردة وعذبة.

بعض القطط ربما تكره المياه، وهذا فقط يظهر في الوهلة الأولى ! الا أنها تحب اللعب في المياه وفي أماكن بها الماء. فإذا كانت قطتك تحب أن يرش حولها الماء، فحاول ملء حوض الاستحمام أو مسبح الأطفال ببضع بوصات من الماء أثناء وقت اللعب. سيساعدها هذا النشاط على ممارسة القليل من التمارين والاسترخاء عموما و في الأيام الحارة بشكل خاص.

 

تحب القطط الخدش والخدش

تحب القطط الخدش والخدش

من الحركات التي تعشقها القطط هي الخدش، وهذ الأخير يمثل إحدى غرائز القطط الأساسية في شحذ مخالبها عن طريق خدش الأسطح المختلفة ومخالبها. وتستمتع بذلك بشكل كبير.

بالإضافة إلى شحذ مخالبها ، يمكن أن يساعد الخدش على الاسترخاء وتجديد شباب القطط. فماعليك فكر في الأمر بجدية وتوفير لها خداشة مناسبة فإن لم تفعل فستجد تمزق بعضا من أثاثك ! وسيكون ذنبك إن حصل ذلك لأنك لم توفر لها مكانا لشحذ مخالبها، وهذا السلوك معادل للبشر لتمديد لطيف وطويل عندما تكون عضلاتك متعبة أو مؤلمة، لأن هذه العملية ليست فقط لشحذ المخاب وإنما لتمديد العضلات أيضا. يمكن لجلسة خدش سريعة على شجرة قطة أو عمود خدش أنيساعد قطتك بشكل كبير.

يمكنك الاطلاع على هذا المقال لمعرفة كيف تختار خداشة قطط مناسبة لقطتك

 

تحب القطط اللعب اليومي

تحب القطط اللعب اليومي

لاشك أن في اللعب متعة للبشر فالأمر نفسه بالنسبة للقطط فوقت اللعب مها ويعتبرعملاً جادًا للقطط ، بدءًا من القطط وحتى سنواتهم الأولى. لا يتطلب الأمر الكثير لتسلية القطة ، ستلعب بأي شيء من الوبر والخيوط إلى ألعاب القطط المخادعة ، ولكنها جزء حيوي من صحتها وتطورها ونموها. ولا يقتصر وقت اللعب على العودة إلى أيامها في البرية عندما تضطر إلى مطاردة فرائسها ومطاردتها والتقاطها.

لتحقيق هذه الغاية ، هناك العديد من الألعاب الخاصة بالقطط، ، لكن قطتك قد تحب لعب الألعاب، مثل الغميضة ، أيضًا. بغض النظر عن اختيار قطتك للعب ، فمن المهم التسلل خلال بضع دقائق يوميًا.

يمكنك الاطلاع على أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها للعب مع قطتك

 

القطط تحب مشاهدة الطيور

القطط تحب مشاهدة الطيور

قد تسأل لماذا القطط تتسمّر في عتبات الباب أو على النوافذ؟ فالجواب أن تلك الأماكن هي بمثابة موقع استراتيجي لها لمشاهدة الطيور سواء كانت القطط تحب مشاهدة الطيور لأنها فريسة أو لمجرد أن الحركة تجذب انتباهها، يمكن لبعض القطط قضاء ساعات في مراقبة الطيور كل يوم.

إذا كانت قطتك من القطط التي تحب الالتفاف في النوافذ ، فتأكد من حماية بشرتها من أشعة الشمس القاسية ، خاصةً إذا كانت ذات فراء فاتح اللون. حاول أن تحد من ساعات عملها بجوار النافذة عندما تكون الشمس أقوى – بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً – وتحدث إلى طبيبك البيطري حول واقيات الشمس المعتمدة من قبل القطط وذلك لحمايتها.

 

القطط تحب مالكيها

القطط تحب مالكيها
على الرغم من أن القطط غالبًا ما يتم تصويرها على أنها حيوانات منعزلة ومنطوية على نفسها ، إلا أنها تحتاج إلى الحب والاهتمام والرفقة – وتحب الحصول عليها من مالكيها. فتتعدد الطرق التي تقول بها القطط “أنا أحبك” وتختلف عن طريقتنا نحن البشر.

هناك مجموعة من الأشياء التي توحي الى أن قطتك تحبك مثل الخرخرة ، والاحتكاك بك ووضع رأسها عليك ، والنوم عليك أو بالقرب منك ، والمواء ، واللعق ، وحتى لصق مؤخرتها في وجهك!