خمس فوائد لتدليك القطط، ” مساج القطط “

0

5 فوائد مساج القطط

اثبتت العديد من الدراسات أن التدليك له فوائد عدة للإنسان  كما أنه مفيد كذلك للحيوانات،  بالأخص القطط. قد يبدو مساج القطط لدى البعض أمرا غريبا. الا أن التدليك له فوائد للقط وصاحبه معا.

إن مساج القطط لا يمكن استخدامه فقط كعلاج طبيعي لبعض الأمراض ، بل يمكن يكون  طريقة مثالية لحياة مريحة وذلك بتطبيقه في الروتين اليومي. هناك العديد من الفوائد يقدمها مساج القطط و التي يجب الحديث عنها، لذلك :

[quads id=6]

 

1- الشعور بالاسترخاء

5 فوائد مساج القطط

إن الاسترخاء يساعد على توفير الراحة الذهنية والجسدية على حد سواء، حيث  يقلل من التوتر. وقد ثبت أنه يخفف من القلق والعدوانية لدى القطط العصبية، إذ تصبح هذه القطط أكثر اعتيادًا على التفاعل البشري والاحساس براحة تامة تجاههم ويتم مكافأتها بشكل إيجابي من خلال الفوائد الجسدية للتدليك. كما يجعل القطط تستشعر هدوءا مما يخفف عليها الصدمات وتجنب الاكتئاب على سبيل المثال.


اتطلع أيضا على :

تصرفات تجعل قطتك مكتئبة

 هل تعرف مالذي يجعل قطتك حزينة


2-  تحسين الدورة الدموية

5 فوائد مساج القطط

يؤدي مساج القطط الى تحفيز عضلات وأنسجة الجسم مما يساعد على زيادة الدورة الدموية مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم بشكل جيد. تسمح زيادة الدورة الدموية بوصول المزيد من الأكسجين إلى الأنسجة وإذا كان هناك أي جروح ، داخل أو خارج الجسم ، فإن هذا الأكسجين سيعزز الشفاء بشكل أسرع وأكثر راحة. ولقد ثبت أيضًا أن التدليك يحسن نطاق الحركة ويخفض معدل ضربات القلب. يخفف هذا أيضًا من تشنجات العضلات ويقلل من المركبات السامة مثل حمض اللاكتيك التي تسبب الألم وعدم الراحة.

3- قضاء وقت ممتع مع قطتك

5 فوائد مساج القطط

من منا لايحب مداعبة القطط، إننا نحب ذلك فعلا.  إن جلسة تدليك رائعة لقطتك مهمة لقضاء وقت ممتع معها وربما يكون الأمر أكثر روعة إذا كانت لديك العديد من القطط، ولا شك أن مثل هذه الجلسات ستساعد على الحفاظ على قوة الرابطة معها. إننا تننوق إلى توثيق العلاقة معها ونجعلها أكثر ثقة بنا. وهذا سيساعد على جعلها تشعر بالراحة بوجودها من حولنا.

إن القطط من الكائنات التي تحب أن تكون مستقلة، إلا أن هذا لا يعني أنها لا تحتاج إلى اهتمام بشري. في كثير من الأحيان ، ترغب القطط لدينا في قضاء الكثير من الوقت معنا واللعب معنا ونحن فعلا قادرون على توفير ذلك لها وبشكل مستمر مهما كان ما يشغلنا.


اتطلع أيضا على:

حركات تحبها القطط لم تكن على علم بها


4- الاكتشاف المبكر لبعض الأمراض

5 فوائد مساج القطط

يساعد مساج القطط في كثير من الأحيان في اكتشاف المبكر للعديد من الأمور التي قد تعاني منها قطتك، فتدليك جسم قطتك يجعلك قادرًا على الشعور بجروح لا يمكنك رؤيتها من خلال معطف القطه ، أو أي كتل أو نتوءات قد تتطور داخل جسم قطتك مما يجعلها تحس بآلم لاتعرف مصدرها. وبالتالي يمكنك تدوين الملاحظات عند تدليك قطتك وملاحظة ما هو غير طبيعي  لديها مما سيساعد الطبيب البيطري في تحديد المشكلة ومعالجتها. وعليه يعد الاكتشاف المبكر شيئا مهما للغاية في اكتشاف العديد من الأمراض وعلاجها.

 5- تحسين صحتكما معا

5 فوائد مساج القطط

إن تدليك القطط مفيد لك أيضًا. لقد أظهرت بعض الدراسات أن مداعبة الحيوانات بشكل عام والقطط بشطل خاص يحسن بالفعل من صحة البشر، و يقلل من التوتر ويخفض ضغط الدم يجعل الحالة المزاجية جيدة. لهذا السبب نجد مالكي القطط  غالبا ما يكونوا أكثر سعادة مقارنة مع الأخرين! كما أن مداعبة القطط يحسن بشكل كبير من الصحة العقلية والبدنية معا.


اتطلع أيضا على:

يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

 حركات تحبها القطط لم تكن على علم بها