يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

0

يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

يميل العديد من الناس إلى تربية القطط وذلك لعشقهم لها، فالقطط كائنات لطيفة ومريحة. إن القطط تجعل حياتنا أكثر صحة وسعادة، ويكون الحصول على قطه تجربة ممتعة للغاية.

إن القطط لديها القدرة على إرخاء جهازك العصبي مع توفير مصدر فوري للترفيه واللعب. وكما أنها حيوانات منعزلة تستمتع بالقنص والاستكشاف في وقتها الخاص ، إلا أن غريزة القنص والصيد لايعني أنها شرسة مع أصحابها، بل تكون حنونًة جدًا مع أصحابها والأشخاص الجديرين بالثقة.

بعد يوم شاق ومظْنٍ، تعمد معظم القطط إلى الجلوس في حضن مالكيها وذلك أثناء مشاهدتهم للتلفاز أو قراءة الكتب. وبشكل لا إرادي تتطلق اموادا كيميائية تناسب عقلك، مما يسمح لك بالاسترخاء في المساء دون الاحساس بعبء كبير.

على الرغم من أن الكثير من الناس يستمتعون بصحبة الكلاب ، إلا أن القطة أكثر ذوقًا مكتسبًا – يصعب فقدانها بمجرد اكتسابها.

. إحدى الحقائق التي يقدّرها الكثير من الناس الرفقة القطط هي تعدد استخدامات ملكية القطط. تعتبر القطط حيوانات أليفة ممتازة لشخص يعيش في منزل كبير أو شقة صغيرة ، ويتوفر على كل مايخص القطط للترفيه واللعب، مما سيجعل القطط تمرح وتلعب وهذا ما سيحسس صاحبها بالرضى والإيجابية والخروج من دائرة التوتر.

1. القطط قد تساعد في استعادة العظام والأوتار والعضلات

يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

إن سماع خرخرة قطة  يعد شعورًا رائعًا لأنه يشير إلى أن رفيقتك القطة راضية وسعيدة ، ولكن وفقًا لبعض الدراسات، قد يكون لهذا الخرخرة أيضًا خصائص علاجية. تعتبر خرخرة القطط بتردد 20-140 هرتز مفيدة لجسم الإنسان، إذ تشير الدراسة المذكورة أعلاه إلى أن الترددات بين 18 هرتز و 35 هرتز مفيدة لمفاصلنا بعد الإصابة.

2. القطط ستساعدك على الشعور بالراحة تجاه نفسك

يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

أشارت هذه الدراسة أن أصحاب القطط قد حسّنوا بشكل ملحوظ من صحتهم النفسية مقارنة بمن ليس لديهم قطط. يبدو أنهم أكثر سعادة وتفاؤلًا وأقل توتراً. كما أنهم يتعاملون مع التحديات في الحياة بشكل أكثر فعالية.

3. القطط سوف تساعدك على تقليل التوتر والقلق

يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

من خلال القيام بأي شيء سهل مثل الاستلقاء، ستساعد قطتك في تخفيف التوتر. يمكن أن يجعلك تشعر بشكل أفضل من خلال مداعبتك لها. علاوة على ذلك ، وفقًا للدراسة ، فإن ملاعبة كلب أو قطه لمدة 10 دقائق يمكن أن تقلل من مستويات التوتر والقلق.


يمكنك الاطلاع أيضا على:

أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها للعب مع قطتك

حركات تحبها القطط لم تكن على علم بها

8 أشياء يمكنك القيام بها، ستجعل قطتك تطير من الفرح

 أهم الأشياء التي تريد قطتك أن تعرفها عنها


4. القطط تقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان

بهذه الطرق حتما ستجعل قطتك أكثر سعادة

وفقًا لهذا التقرير ، يمكن للقطط أيضًا تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وبالتالي فالقطط مفيدة ليس فقط لصحتك العقلية ، ولكن أيضًا لصحتك البدنية. لقد أصبحنا مقتنعين بشكل متزايد بأنها حيوان فريدة من نوعها.

5. القطط ستساعدك في الحصول على نوم أفضل ليلاً

يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

إن القطط حيوانات ليلية بامتياز، وقد تعتقد أن النوم معها فكرة سيئة. قد يكون هذا صحيحًا ، ولكن ليس كل القطط على هذا النحو ، ووجود حيوانك الأليف في غرفة نومك ، وفقًا لهذا المنشور، يوفر لك إحساسًا بالحماية والاسترخاء. بلإضافة إلى ذلك، فمن بين 46 شخصًا شملهم الاستطلاع ، قال 41٪ أن النوم في نفس الغرفة مع حيواناتهم الأليفة ساعدهم على النوم بشكل أفضل، وأن رفقاء اللعب الغامضون  ساعدهم على نومهم.

[quads id=4]

6. القطط ستوفر لك الرفقة

يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

القطط رفقاء من لا رفيق له، بالطبع فالقطط قريبة الى القلب وسرعان مايتكل رابط قوي بينها وبين أصحابها. فالعلاقة ليست مجرد الأكل والشرب سويا والنوم في نفس الغرفة ومشاركة غطاء النوم.

 7. حماية الأطفال من الحساسية الشائعة

يقول العلم أن كونك مالكًا ل قطة قد يكون مفيدًا لصحتك

وفقًا لهذا التقرير، كان الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام  تم تقديمهم للقطط أقل عرضة للإصابة بالحساسية. ليس فقط حساسية الحيوانات الأليفة ، ولكن أيضًا الحساسية الشائعة مثل الحساسية للغبار والعشب والعوامل البيئية الأخرى.

اقرأ أيضا:

5 أسباب تجعل بعض الناس يفضلون الاحتفاظ بالقطط بدلا من الكلاب