ماالذي يجب عليك معرفته قبل أن تحصل على قطك المفضل؟

0

ماالذي يجب عليك معرفته قبل أن تحصل على قطك المفضل؟

معظم الناس يحبون امتلاك حيوانات أليفة، بالأخص القطط، فامتلاك قطة يمكن أن يجلب لهم ولعائلتهم الفرح والرفقة، ولكن أيضًا سنوات عديدة من المسؤولية. القطط نشطة وذكية وطويلة العمر وتتطلب عناية واهتمامًا متواصلين.

إن تربية القطط مسؤولية يجب الاستعداد لها، فقبل أن تفكر في شراء أو تبني قطة، فكر جيدًا في كيفية توافقها مع نمط حياتك. ضع في اعتبارك أيضًا أن مسؤولياتك قد تكون طويلة المدى؛ يمكن أن تعيش القطة لأكثر من 20 عامًا. هناك مجموعة من الاعتبارات يجب أن تضعها نصب عينيك.

هل يمكنك إعطاء القط اهتمامًا يوميًا؟

هل يمكنك إعطاء القط اهتمامًا يوميًا

إن معظم القطط مستقلة نسبيًا ولكن بعضها تكره أن تُترك بمفردها طوال اليوم. لا تترك قطًتك دون مراقبة لأكثر من 24 ساعة؛ في حالة الطوارئ، تأكد من أن شخصًا ما يمكنه الإشراف عليها. إذا كنت بعيدًا عن المنزل بانتظام، فقد لا تكون القطة مناسبة لك.

هل القطط مناسبة لجميع أفراد الأسرة؟

هل القطط مناسبة لجميع أفراد الأسرة

القطط التي لم تتم تربيتها مع الأطفال الصغار من المحتمل أن تجد صعوبة في التعايش معهم؛ وإذا كان أفراد الأسرة يعانون من الحساسية أو لديهم قيود على الرؤية أو الحركة، فإن وجود قطة في المنزل يمثل خطرًا محتملا.

 هل تريد قطة صغيرة أو قط بالغ؟

هل تريد قطة صغيرة أو قط بالغ

تحتاج القطط الصغيرة إلى رعاية وإشراف خاص، لذا كن واقعيًا بشأن مقدار الوقت الذي يمكنك السماح به من أجل التدريب والتغذية حتى أربع مرات في اليوم. إذا كان القط بالغًا ، فستؤثر تجاربه السابقة على مدى ملاءمته لمنزلك ولأسرتك. فمثلا، قد  تجد القطط التي لم تعش مع الأطفال صعوبة في التعايش والتأقلم معهم.

 هل قطتك تعيش في داخل المنزل أو خارجه؟ هل قطتك تعيش في داخل المنزل أو خارجه

 

القطط تكون أكثر أمنا في داخل المنزل، لكن ليس جميع المنازل يمكنها أن توفر كل ما تتطلبه؛ قد لا تتكيف القطط البالغة التي كانت لديها دائمًا إمكانية الوصول إلى الخارج بشكل جيد مع نمط الحياة الداخلي. فالقطط صيادين ماهرين، لذلك إذا خرجت قطتك، فلا تستغرب إذا جلبت لك فريستها. في المنزل ، لا بد أن القطة تُسقط بعضا من فروها في كل مكان وقد تخدش الأثاث أيضا.

 ما نوع القطط التي تفضل؟

ما نوع القطط التي تفضل

تختلف القطط باختلاف سلالتها، يمكن أن تدل السلالة إلى مزاج القطة المحتمل. يمكن أن تتأثر الشخصية الفردية بتجارب الحياة المبكرة ومزاج القطط الأم. وكذلك تحدد ما إذا كنت تريد ذكرا أم أنثى.

اقرأ المزيد  هذه هي أفضل سلالات القطط في أبهى الحُلَل

أهم أساسيات رعاية القطط

أهم أساسيات رعاية القطط
إن رعاية القطط تتطلب موارد يجب توفيرها، ويمكن أن تكون في بعض الأحيان باهظة الثمن. لذا تأكد من قدرتك على تحمل تكاليف الرعاية مدى الحياة.  تشمل التكاليف الأساسية شراء الطعام والأوعية والأسِرَّة وخداشة قطط وحاملة القطط ومعدات العناية والرعاية البيطرية والتأمين.  بالإضافة إلى المتطلبات الجسدية لقطتك ، ضع في اعتبارك أيضًا حاجتها إلى التحفيز الذهني.  قد تشعر القطط بالملل بسرعة، خاصةً إذا لم تخرج بانتظام، وقد يؤدي ذلك إلى سلوكيات مدمرة.

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من ألعاب القطط، ولكن  تخصيص الوقت للتفاعل مع قطتك لا يقل أهمية عن تزويدها باللعب.  سيحتاج إلى الكثير من التحفيز على شكل حضن وألعاب.

تحتاج القطط إلى حلاقة منتظمة وقد تحتاج إلى حمام.  بالنسبة للقط ذي الشعر الطويل ، يعد الاستحمام اليومي، والتي تستغرق نصف ساعة ، أمرًا ضروريًا.  القطط قصيرة الشعر تستغرق وقتًا أقل بكثير ولكنها تحتاج إلى تنظيف الأسنان أو تمشيطها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. في المقال التالي تعرف على الطريقة السليمة لاستحمام قطتك  ويمكنك كذلك الاطلاع على كل ما تود معرفته حول تزيين القطط